JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أهمية تصميم المدونة



زادت شعبية المدونات خلال الأشهر الماضية. بدأ العديد من الأشخاص في إنشاء مدوناتهم الشخصية للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم. بدأت شركات الإنترنت أيضًا مدوناتها لإعلام المستهلكين بآخر أخبار المنتجات والمراجعات.


لهذا السبب ، تُستخدم المدونات أيضًا كوسائل تسويق عبر الإنترنت. في السابق ، كان يتم التسويق عبر الإنترنت عن طريق وضع لافتات وروابط على مواقع الويب الشهيرة ، مثل مواقع الأخبار والمعلومات. كما تم تضمين الروابط في الرسائل الإخبارية والرسائل التسويقية المرسلة إلى أعضاء قوائمهم البريدية.


يقضي الكثير من الناس الوقت في قراءة المدونات. يقرأ الأشخاص مدونات أصدقائهم ، ومدونات المؤلف المفضلة لديهم ، والمدونات حول الموضوعات التي تهمهم ، والمدونات الخاصة بمراجعات المنتجات. مع تزايد شعبية التدوين ، يُخشى أن يعتمد الناس على المدونات للحصول على آخر الأخبار.


في حين أن الحصول على تقارير إخبارية من المدونات ليس موثوقًا به ، يبحث بعض الأشخاص عن مراجعات المنتجات من خلال المدونات. في بعض الحالات ، يكون هذا أكثر موثوقية. في حين أنه من الصحيح أن بعض الإعلاميين يتقاضون رواتبهم لكتابة تعليقات جيدة حول منتج معين ، فإن كتّاب المدونات يكتبون عن تجاربهم الفعلية على المنتجات والخدمات من الشركة.


نظرًا لوجود العديد من الأشخاص الذين يقرؤون مدوناتهم الخاصة ويبدؤونها ، تعد المدونات وسيلة جيدة لتسويق منتج ما. مع زيادة حركة مرور المدونة يعني زيادة في مبيعات المنتجات.


يمكن زيادة حركة مرور المدونات من خلال الانضمام إلى البرامج والمواقع التابعة ، والتي ستدرج مدونتك ضمن فئة بحث أو اسم معين. يمكنك أيضًا الإعلان عن مدونتك في مواقع الويب الشهيرة. ومع ذلك ، فإن هذا سيكلف بعض المال ولا ينصح به إذا كنت قد بدأت للتو في التدوين.


سيحتاج الكاتب الذي أطلق للتو مدونته / مدونتها أكبر قدر ممكن من الزيارات لزيادة الإعلانات على الموقع. أيضًا ، يدفع بعض المعلنين في كل مرة يتم فيها النقر على الرابط الخاص بهم أو عرض الصفحة التي تحتوي على الرابط الخاص بهم.


عندما تزداد حركة المرور على مدونتك ، يجب أن تحاول إبقاء الزائرين يعودون إليك والتوصية بمدونتك للأصدقاء والزملاء.


يمكن القيام بذلك من خلال وجود محتوى إعلامي أو ممتع وتصميم جيد للمدونة. يمكنك تطوير محتوى مدونتك أو يمكنك أيضًا الحصول على خدمات كاتب محتوى الويب لتزويدك بمقالات المدونة.


يلعب تخطيط المدونة وتصميمها أيضًا دورًا كبيرًا. في حين أن معظم الشركات التي تقدم استضافة مدونة مجانية تقدم نماذج محددة مسبقًا ، إلا أن هناك أيضًا بعض الشركات التي تسمح بالتخصيص إذا كنت تستخدم هذه الميزة بشكل صحيح يمكن أن تزيد من حركة مرور مدونتك.


فيما يلي بعض النصائح لجعل مدونتك مميزة من بين ملايين المدونات التي لديها تصميمات قياسية.


* تخصيص اللافتة


عادةً ما يحتوي الشعار على أكثر التصاميم العامة الشائعة في المدونات من شركة أو خدمة تدوين.


يمكنك تخصيص هذا الشعار من خلال وجود رسم بأبعاد الشعار. يمكنك أيضًا تعديل الرسم بحيث يتضمن أيضًا عنوان مدونتك.


في هذه الحالة ، يمكنك إنشاء الرسم الخاص بك أو يمكنك شراء رسومات ذات مظهر احترافي عبر الإنترنت بأقل من 10 دولارات.


* إضفاء الطابع الشخصي على الصور


بالطبع ، ستكون معظم الصور التي ستنشرها خاصة بك. ومع ذلك ، إذا لم تقم بتخصيص الصور قبل نشرها ، فقد يفوتك تعظيم الفوائد التعزيزية التي يمكن أن تضيفها الرسومات إلى الصفحة. يمكن أن تساعد إضافة حدود الصورة في إبراز الصورة من الصفحة.


يمكن أن تضيف أيضًا إلى تصميم مدونتك. يمكنك اختيار حد قياسي أو يمكنك أيضًا إنشاء حد خاص بك يمكن ربطه بقوالب مدونتك.


* أضف الأيقونة المفضلة


ألا تعتقد أن المواقع التي تحتوي على رموز على شريط العناوين قبل عنوان URL الخاص بالموقع الإلكتروني رائعة؟ كثير من الناس يفعلون. تضيف هذه الرموز المفضلة مظهرًا احترافيًا إلى عنوان URL. من السهل القيام بذلك باستخدام برامج تحرير الصور أو الرسوم.


* تحقق من قوالب المدونة والتخطيطات والخلفيات والقوام والجلود من المواقع


هناك مواقع تقدم قوالب مدونة مجانية وتخطيطات وخلفيات وأنسجة وجلود. يمكنك الاستفادة من هذه المدونات حتى لا تبدو مدونتك عامة مثل معظم المدونات التي يستضيفها مزود الخدمة.


* تضمين يغذي RSS


هذه طريقة رائعة لإعلام الأشخاص الذين لديهم قراء أخبار بعناوين مدونتك. تتوفر دروس حول موجزات RSS على الإنترنت.


* الصوت يجعل مدونتك شخصية أكثر


لا يقتصر الأمر على تخصيص الصوت للمدونة ؛ يمكن أيضًا أن يحافظ على عودة الزائرين. يمكنك محاولة تحميل محطات راديو أو ملف mp3 أو قوائم تشغيل باستخدام مدونتك.


* الإعلانات


إذا قمت بالتسجيل في Google Ad-Sense ، وأنا متأكد من رغبتك في القيام بذلك ، فتأكد من وضع الإعلانات بشكل ملائم بحيث لا تعيق وصول القراء إلى المعلومات الموجودة على مدونتك.


حاول استخدام هذه النصائح ويمكنك بالتأكيد زيادة حركة المرور والاحتفاظ بها على مدونتك.

 أهمية تصميم المدونة

محسن العبدالله

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة