JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

برامج المدونات لجميع احتياجات التدوين الخاصة بك

 


اليوم أي شخص لديه القدرة على الكتابة أو يحلم أن يكون كاتبًا قد كتب مدونة على الإنترنت. هناك أدوات مدونة بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن للأفراد ذوي الميول الفنية والمحددين الحصول بسهولة على مدونة عبر الإنترنت.


بالنسبة لبعض الأفراد ، فإن المدونات هي مشاريعهم للحياة اليومية ، حيث يتحدثون عن حلقاتهم اليومية بالإضافة إلى تكريم الأصدقاء والعائلة. علاوة على ذلك ، تفترض المدونات معنى عميقًا مكتوبًا لتأليف وتجميع البيانات السياسية ، وتأييد منتج ، وتوفير معلومات حول البحث ، وحتى تقديم دروس تعليمية. أي موضوع تهمك ، يمكنك التأكد من أن شخصًا ما قد كتب مدونة عنه.


تتم كتابة المدونات الآن من قبل الموسيقيين والسياسيين والشخصيات الرياضية والروائيين ومذيعي الأخبار وغيرهم من الشخصيات المعروفة. إنها حمى المدونات التي أثارت الجدل. حقيقة أن أي شخص يمكن أن يؤلف وفيما يتعلق بأي موضوع تحت الشمس ، فإن الشكاوى حول بعض عمليات الكتابة هي مشكلة. يتم ذكر الأسماء في الكثير من المدونات ؛ ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أنه يحق لك كتابة أي شيء يثير اهتمامك في مدونة ، إلا أنه يجب عليك توخي الحذر الشديد وتحمل الكثير من المسؤولية. لا تدلي بأي تصريحات يمكن أن تصبح مثيرة للجدل ؛ وإلا ، كن مستعدًا جدًا.


لماذا مدونة؟

1. للمعارف الشخصية والعلاقات والهوايات. يمكن لأي شخص كتابة مدونة عن أنشطته اليومية ، وما يحدث في حياته كطريقة لإخبار عائلته وأصدقائه بالأشياء التي تحدث في حياته. وبالمثل ، يمكن للمرء أيضًا كتابة مدونة حتى يتمكن من التعبير عما يشعر به تجاه نفسه ، أو حول موضوع معين يهمه.

2. موضوعي. تلتزم بعض المدونات بموضوع محدد ، مثل أجهزة الكمبيوتر أو السياسة. كثيرا ما تقرأ هذه مثل المجلات.

3. للتسويق. الشركات أيضا في المدونات. عندما يتم كتابتها وتنفيذها بشكل جيد ، يمكن أن يكون هذا النوع من المدونات أداة قوية للاتصالات التجارية ، وتشكيل الحماس والترقب فيما يتعلق بمنتجاتهم وخدماتهم المقدمة ، أو استخدامها كأداة داخل الشركة ، مما يجعل الموظفين على اطلاع جيد بقضايا الشركة وأخبارها.

لماذا برنامج شخص آخر؟

سوف يضحك الكثير من مصممي الويب والمبدعين على فكرة وفكرة استخدام برنامج شخص آخر. يمكن أن يكون هذا صحيحًا خاصةً عندما يختلف كل برنامج اختلافًا كبيرًا عن المتطلبات الخاصة التي قد يكون لدى العميل. ولكن من ناحية أخرى ، عندما يشير إلى برنامج Weblog ، لا يوجد سبب للقلق في استخدام حزمة مكتوبة مسبقًا ، حيث تم تطوير معظم الحزم خلال سنوات الدراسة ؛ لم تجتمع معًا على مدار يومين فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمرء دراسة مجموعة الميزات الخاصة به. بالنسبة للمطور ، سيستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد للكتابة والتأليف من "لا شيء على الإطلاق" لكل ميزة في حزم برامج Weblog اليوم. بالنسبة لمعظم الناس ، توجد مدونة للسبب الرئيسي الذي يختار النشر أو التعريف بأدبك ونصوصك على الويب ، لذلك تريد قضاء وقتك في الكتابة أكثر من الترميز.

الخدمات المستضافة

إذا رغب المرء في بدء البث على الويب ، ولكن ليس لديه استضافة ويب ، فيمكن للمرء أن يفكر في البحث عن خدمة مستضافة ، والتي تشمل Blogger و TypePad و Live Journal والمزيد.


يتم تشغيل هذه الخدمات أو التعامل معها لفرد ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الصيانة الفنية لمدونة الويب الخاصة به ؛ بدلاً من ذلك ، يمكن للمرء التركيز على مظهر ومحتوى مدونته. في غضون دقائق فقط ، بعد التسجيل للحصول على حساب ، يمكن للمرء أن يبدأ مدونته الخاصة بسهولة. يتم تقديم العديد من هذه الخدمات مجانًا ، مثل المدون. يتقاضى TypePad مبلغًا أدنى مقابل رسوم الخدمة الشهرية.

الاستضافة الذاتية

عندما يكون لدى المرء استضافة ويب في متناول اليد ، أو يتوق إلى شراء استضافة ، حيث تسود هذه الميزة على مشاكل الحفاظ على اتصال مدونتك الخاصة وتثبيتها ، فقد ترغب في أن تأخذ في الاعتبار حزمة ذاتية -مستضاف ، والذي يتضمن النوع المتحرك ، نمط النص و WordPress.

قامت شركات الاستضافة الأخرى ببناء عملية التثبيت بشكل أسهل ، مما سمح بالتثبيت بنقرة واحدة من لوحة تحكم تعتمد على المتصفح. من المهم أن تتحقق من شركة الاستضافة حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هذه الوظيفة متوفرة. على غرار الخدمات المستضافة ، يتم توفير بعض الحزم المستضافة ذاتيًا إما مجانًا أو مقابل رسوم معينة والتي تعتمد على نوع الحزمة التي تختارها بالإضافة إلى أساس سبب استخدامها.

 برامج المدونات لجميع احتياجات التدوين الخاصة بك

محسن العبدالله

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة