JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

5 أسباب تجعل التدوين أداة جديدة للتسويق عبر الإنترنت


 5 أسباب تجعل التدوين أداة جديدة للتسويق عبر الإنترنت

التدوين هو مفهوم بدأ في أواخر التسعينيات. لقد اعتادت أن تكون وسيلة للتعليق على صفحة ويب موجودة ، وفرصة للزوار والقراء للتفاعل أو للتعبير عن رأي الفرد في الصفحة المذكورة. ما بدأ كتعليق من جملة واحدة تطور إلى صفحات من التعليقات الشخصية حول أي شيء وكل شيء تحت الشمس. مع استمرارها في المضي قدمًا ، استفاد الإعلان عبر الإنترنت من إمكانات المدونة. فيما يلي 5 أسباب تدفعك لاستخدام التدوين كأداة للتسويق عبر الإنترنت.


1. التدوين بسيط. إن أبسط طريقة للحصول على مقالتك على الإنترنت هي من خلال التدوين. ليست هناك مهارات ضرورية ... يستطيع البالغ العادي القراءة والكتابة ، أو على الأقل النقر بالماوس. يشبه الأمر امتلاك قطعة ورق افتراضية وتكتب فقط أفكارك وتجاربك ومنتجاتك الجديدة ، وتأمل أن تظهر الحقيقة وراء مقالاتك وتجذب القارئ لتجربة منتجك أيضًا. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت (من ليس لديه اتصال بالإنترنت؟) فيمكنك التدوين والإعلان.


2. التدوين أصيل. في هذا اليوم وهذا العصر حيث تشبع الإعلانات حياتنا ، نشكك في مصداقية ادعاءات المروجين. ومع ذلك ، في المدونات ، يشارك أناس حقيقيون تجاربهم في الحياة الواقعية ، سالمين من الإعلانات المدفوعة. قراءة المدونات حول استخدام المنتج المباشر تشبه التحدث إلى الناس عن تجربتهم المباشرة. أنت بالتأكيد تريد شراء منتج مجرب ومختبر.


3. التدوين مجاني. نظرًا لأن التدوين لم يتم إثباته بعد كوسيلة إعلانية سائدة عبر الإنترنت ، فإن معظم المواقع تعتبره شيئًا لزيادة أدوات التسويق الحالية وبالتالي تقديمه مجانًا. أي فرصة لوقت الويب المجاني هي بالتأكيد مكافأة خاصة للشركات التي بدأت. وغني عن القول ، يمكن لصفحات المدونات المدفوعة أن تولد المزيد من الدخل لعملك المتنامي بشكل خطير.


4. التدوين يبني المصداقية. عندما تحصل على المزيد والمزيد في كتابة تجاربك حول منتج أو صناعة معينة ، يدرك القراء أنه يمكنهم الاعتماد على مشاركاتك لاحتياجاتهم من المعلومات. على هذا النحو ، تصبح خبيرًا في ذلك ؛ نتيجة لذلك ، يزور المزيد من القراء موقعك ويربط المزيد من المدونين بمدونتك. نظرًا لأن الشركات والمؤسسات المهنية تلاحظ نمو قاعدة القراء الخاصة بك ، فقد يتصلون بك قريبًا للإعلان على صفحة المدونة الخاصة بك ، أو يجعلونك شركة تابعة ، والتي تدفع مقابل كل إحالة يتم إنشاؤها من موقع مدونتك.


5. التدوين يبني السوق الخاص بك. ما لم تكن من نجوم هوليود ، فالاحتمالات هي أن أمك فقط هي التي تقرأ مشاركاتك. لدى أمي الكثير من الأصدقاء ، لذا فهي تتيح لأصدقائها معرفة مدى إثارة موقع مدونتك. لكنك لست بحاجة إلى الاعتماد على أمي لزيادة قاعدة القراء. انظر إلى الطرق التالية لبناء سوقك من خلال التدوين:


-باستخدام بريدك الإلكتروني. اليوم ، يتغلب التدوين على شعبية البريد الإلكتروني في الوصول بسرعة وفعالية إلى السوق وتوسيعه. في عصر السرعة والوصول السريع هذا ، يستغرق تسجيل الدخول وتنزيل البريد الإلكتروني وقتًا أطول من النقر فوق موقع مدونة. اسمح لهم باستكشاف موقعك عن طريق استخدام رسالة بريد إلكتروني قصيرة كإعلان تشويقي لموقع المدونة الخاص بك. إذا كان البريد الإلكتروني الخاص بك على موضوع مختلف تمامًا ، فاستخدم توقيع البريد الإلكتروني الخاص بك لإعطاء ارتباط إلى الموقع.


- عن طريق الاشتراك. طريقة سهلة للحصول على البريد الإلكتروني لقرائك هي منحهم فرصة للاشتراك في موقع المدونة الخاص بك. احتفظ ببعض المعلومات الحصرية للمشتركين لديك لجذب القراء للاشتراك وإعطاء عنوان بريدهم الإلكتروني. فقط كن مسؤولاً في استخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم ، لأن آخر شيء تريده هو التعليق على مدونتك بأنك مرسل بريد عشوائي.


- بفهم قرائك. قم بإجراء مسح بسيط للقراء لفهم ملفهم الشخصي وتفضيلاتهم الإعلانية. اطلب من المستهلكين تزويدك بتعليقات على منشور ، أو رابط إعلان ، أو نسخة تجريبية قمت بمشاركتها. بهذه الطريقة ، يشبه الأمر إجراء مقابلات مع القراء دون الالتزام والتطفل من مقابلة وجهاً لوجه.


- من خلال الانضمام إلى شبكة مدونة - ربما تكون شبكة من المدونات عبارة عن مجموعة من مواقع المدونات التي تشترك في نفس الصناعة ، والاهتمامات ، وقاعدة القراء ، وطريقة الدفع ، وما إلى ذلك. يجد المستهلكون المصداقية والراحة في النقر فوق ارتباط واحد للعديد من المدونين الحقيقيين حول موضوع واحد . من الواضح أن المزيد من المدونين أفضل من واحد.


-باستخدام خدمة RSS. RSS هي التقنية الأسرع نموًا على الإنترنت اليوم. على هذا النحو ، فإن وجود خلاصات RSS في مدونتك هو بالتأكيد وسيلة أخرى لتوليد الوعي لقاعدة القراء الخاصة بك. يمكن أن يؤدي وجود مجموعة متنوعة من الخلاصات إلى إضافة الاهتمام إلى موقع مدونتك.


امنح عملك دفعة من خلال الاستخدام الفعال للتدوين كأداة للتسويق عبر الإنترنت.

 5 أسباب تجعل التدوين أداة جديدة للتسويق عبر الإنترنت

محسن العبدالله

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة